أسرار معرفة العطر الأصلي من الباركود

الآن مع خطوات وطرق وأدوات معرفة العطر الأصلي من الباركود. حيث استعرضنا معكم في المقال السابق علامات تكشف الفرق بين العطر الأصلي والتقليد والتي تظهر بوضوح على وصف المنتج خاصة في العبوة والتصميم واللون. لكن سؤال آخر يطرحه الكثير من القراء عن كيفية معرفة العطر أصلي أو تقليد عن طريق الباركود المسجل على العلبة. حيث يعتبر الباركود حالياً شيء أساسي تقوم الشركات بوضعه على تغليف جميع المنتجات ومنها العطور.

ما هو الباركود؟

الباركود هو عبارة عن شفرة مكونة من خطوط طولية مختلفة في السمك أسفل منها مجموعة من الأرقام. يتم من خلال تلك الشفرة تسجيل جميع البيانات الخاصة بالمنتج. توجد أجهزة خاصة لفك تلك الشفرة البرمجية. كما تتوافر العديد من تطبيقات الهواتف الذكية لهذا الأمر. يستطيع المشتري التأكد من المنتج قبل شرائه من خلال الباركود الذي يضح له جميع البيانات المسجلة فيه مثل اسم المنتج أو الشركة المنتجة أو السعر وغيرها الكثير.

كيف أعرف العطر أصلي من الباركود
صورة توضح شكل الباركود

اقرأ أيضا: سعر ومواصفات عطر 212 رجالي الأصلي

ما هي خطوات معرفة العطر الاصلي من الباركود؟

تستطيع أن تعرف العطر أصلي أو لا من الباركود بكل سهولة. حيث توجد علامات خاصة على الباركود الموضوع على علبة العطر الأصلي تظهر أن هذا الرمز أصلي وليس مزيف. كما توفر قراءة الباركود عبر الماسح الضوئي بيانات هامة عن المنتج تستطيع من خلالها اكتشاف أي عطر مقلد بسهولة.

1- علامة تظهر أن الباركود أصلي

في البداية يجب عليك أن تتأكد أن الباركود الموضوع على علبة العطر أصلي. حيث توجد علامات خاصة بالباركود الأصلي ومن أهمها:

  • أن يكون الباركود مطبوع على علبة العطر وليس عبارة عن ورقة ملصقة به.
  • العطور الأصلية سوف تجد الباركود في مكانين مختلفين هما أسفل العلبة وأسفل الزجاجة. إذا لاحظت أي اختلاف بين الإثنين فيجب أن تأخذ حذرك.
  • سوف تجد في العطور الأصلية بجانب الباركود علامة إعادة التدوير للمنتج.

اقرأ أيضا: سعر ومواصفات عطر بلاك اوبيوم الأصلي

2- الكشف عن الباركود

في الخطوة السابقة تأكدنا من أن الباركود الموضوع على علبة العطر أصلي. الخطوة التالية التأكد من الباركود من خلال الماسح الضوئي عبر الخطوات التالية:

  • سوف تفحص الأرقام الموجودة في أول الباركود. أول رقمين أو ثلاثة هو عبارة عن كود خاص بدولة المنشأ. في حالة شرائك أحد العطور المصنوعة في دولة فرنسا مثل عطور ديور سوف تجد بداية الرقم من 30 إلى 37. إذا حدث أي اختلاف فهذا العطر تقليد ليس مصنوع في البلد الأصلية.
  • سوف تستخدم الماسح الضوئي أو تطبيق الهاتف لفك شفرة الباركود وهو يوضح لك بصورة جلية متي وأين تم تصنيع هذا العطر وسعره.

إذا وجدت أي اختلاف في البيانات الشهيرة عن العطر والبيانات الظاهرة أمامك عبر تحليل الباركود فيجب عليك الحذر وعدم شراء هذا المنتج.

اقرأ أيضا: سعر ومواصفات عطر حرير من أنفاسك دخون الأصلي

أدوات معرفة العطر الأصلي من الباركود

يوجد طريقتين لا ثالث لهما يمكن استخدام أحدهما لفك شفرة الباركود المطبوع على المنتج الذي تملكه. أحدها يتم من خلال استخدام موقع أون لاين أما الآخر فيتم عبر استخدام برنامج للهواتف الذكية. مع ملاحظة أن هذه المواقع والبرامج تستخدم  بيانات مفتوحة المصدر قد تكون قديمة نوعاً ما. لذا قد تجد نسبة خطأ واردة عند الكشف عن الباركود الأصلي.

1- موقع معرفة العطر الأصلي من الباركود

الآن مع الخطوة الأخيرة في طريق معرفة العطر الأصلي من الباركود وهي استخدام أحد برامج تطبيقات الهاتف أو المواقع لقرائته. الآن يمكن استخدام موقع باركود العطور العالمي الشهير CheckCosmetic.net. هو موقع يتم استخدامه في كشف باركود البراندات العالمية الشهيرة. عند دخولك إلى الموقع من اليسار سوف تختار منتج العطر سواء قوتشي أو ديور أو توم فورد أو غيرها من الماركات. في الخانة الثالثة سوف تقوم بإدخال الباركود المطبوع على علبة التغليف وعلى زجاجة العطر الأصلية. ثم تضغط على زر Calculate ليظهر لك بيانات العطر الخاص بك وإذا كان أصلي أو مقلد.

معرفة العطر الأصلي بالباركود
موقع معرفة العطر الأصلي من المقلد

اقرأ أيضا: سعر ومواصفات عطر توم فورد جراي فيتيفر الأصلي

2- برنامج معرفة العطر الاصلي من الباركود

الآن مع برنامج يمكنك من خلاله فك شفرة الباركود لكي تعرف الفرق بين العطر الأصلي والتقليد. البداية مع برنامج معرفة العطور الأصلية على هواتف الأندرويد يمكنك استخدام تطبيق قارئ رمز QR والحاصل على أكثر من 100 مليون عملية تحميل. أما للأشخاص الذين يملكون هاتف آيفون الشهير يمكنك استخدام تطبيق QR code & قراءة الباركود. الآن يمكن لك بكل سهولة استخدام برنامج معرفة العطر الأصلي من الباركود لفك شفرة العطر واكتشاف العطور المقلدة المغشوشة.

معرفة العطر الأصلي من الباركود
برنامج معرفة العطر الأصلي من الباركود

أرقام باركود العطور الأصلية في دول العالم

كل دولة تمتلك رقم مميز خاص بها يتم كتابته على باركود عطور الماركات الشهيرة. لعل أبرز من أشهرها هو باركود فرنسا للعطور حيث تعتبر العطور الفرنسية واحدة من أفضل المنتجات الفاخرة. كما تمتلك باقي دول العالم أرقام مميزه خاصة بها نستعرض باركود أشهر الدول المنتجة للعطور الفخم الأصلية فيما يلي:

  • العطور الفرنسية يبدأ الباركود الأصلي برقم من 30 إلى 37.
  • العطور البريطانية يبدأ الباركود الأصلي برقم 50.
  • العطور الإيطالية يبدأ الباركود الأصلي برقم من 80 إلى 83.
  • العطور الإسبانية يبدأ الباركود الأصلي برقم 84.
  • العطور التركية يبدأ الباركود الأصلي برقم 869.
  • العطور الأمريكية يبدأ الباركود برقم 00-09.
  • العطور الإماراتية دبي وأبو ظبي يبدأ الباركود برقم 629.
  • العطور الألمانية تبدأ برقم من 400 إلى 440.
  • العطور الهندية تبدأ برقم 890.
  • العطور الصينية تبدأ برقم 690 أو 691.

اقرأ أيضا: سعر ومواصفات عطر ستيلا مكارتني للنساء الأصلي

باركود فرنسا للعطور

باركود فرنسا للعطور
باركود العطور الفرنسية الأصلية

كما ذكرنا سابقاً باركود فرنسا للعطور يبدأ بأحد أرقام من 30 إلى 37. لكن هل معنى ذلك أن المنتج تم صناعته في دولة فرنسا. هنا الأمر يختلف قد تجد العطر أصلي يحمل باركود دولة فرنسا رغم ذلك ليس مصنوع في الدولة نفسها. يعود هذا الأمر إلى فكرة الانتشار الكبير لتصنيع العطور الفرنسية حول العالم. لذا قامت العديد من الماركات الفرنسية الشهيرة بافتتاح مصانع لها في دول آخرى. مع التزامها بكافة شروط ومواصفات وجودة المنتجات الخاصة به. يحق لها وضع باركود فرنسا للعطور على المنتج الخاص بها المصنوع في دولة آخرى. لذا عند شرائك عطور موضوع عليها باركود العطور الفرنسية يجب أن تنتبه إلى أشياء أضافية هي:

  • دقة وجودة التغليف للمنتج النهائي.
  • لون العطر ورائحته.
  • درجة كثافة العطر.
  • توافر بيانات واضحة عن المنتج.

1 فكرة عن “أسرار معرفة العطر الأصلي من الباركود”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.